تــــــــــــرحــيـــــــب




widgeo.net


الثلاثاء، 1 يونيو 2010

حول مجابهة الخصخصة

نظم الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة بالتنسيق مع قسم الدواوين والمنشآت العمومية ندوة حول مجابهة الخصخصة بالمؤسسات العمومية أشرف عليها الأخ المولدي الجندوبي الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل. وتم افتتاحها بكلمة الأخ نجيب السبتي الجبالي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة الذي وضع الندوة في اطارها ثم أحال الكلمة للاخ المولدي الجندوبي الذي قدم مداخلة قيمة أبرز خلالها دواعي الخوصصة واطارها التاريخي وانعكاساتها مؤكدا على ضرورة مجابهتها خدمة للشغال وعامة الشعب. 
وقد كان الحضور مهما اذ انضم أعضاء الهيئة الادارية الجهوية ونقابات القطاع العام وعدد من مناضلي الجهة الذين أثروا الندوة بتدخلاتهم القيمة .وتمحور النقاش حول آليات مجابهة هذا التوجه المفروض على شعبنا والذي كانت نتائجه سلبية مستشهدين بما آلت اليه الضيعات الفلاحية بالجهة من خسارة جراء التفويت فيها وخلفه ذلك من بطالة لمن كانوا يشتغلون بها. 
ولعل أبرز توصيات الندوة هو ضرورة طرح استراتيجيا نضالية لدى الاتحاد العام التونسي للشغل لمعالجة هذا الملف خاصة وأن الاتحادأصبح تقريبا المؤتمن الوحيد على مصير أبناء شعبنا ومواجهة ما يتهددهم من تدهور اجتماعي في ظل  انحصار دور المجتمع المدني ومحاصرة مكوناته.