تــــــــــــرحــيـــــــب




widgeo.net


الخميس، 10 ديسمبر 2009

تعمق مشاكل عمال " مالينا " ببرقو

برقو في : 8 ديسمبر 2009
لائـــــــــــحــة


نحن  عمّال  الشّركة الدّوليّة للمياه المعدنيّة "مئلينا" ببرقو المجتمعون اليوم  الثّلاثاء 08  ديسمبر 2009 بمقرّ الاتّحاد المحلّي ببرقو تحت إشراف الأخ نجيب البرقاوي الكاتب العام للاتّحاد المحلّي ببرقو ، بوعرادة والعروسة وبعد تدارسنا لأوضاعنا المهنيّة بالشّركة نسجّل تمادي السّيد مدير الشّركة في تجاوز القوانين والتّشريعات الشّغليّة  والاستهتار بالاتّفاقيّات المبرمة مع الاتّحاد الجهوي للشّغل بسليانة والتّي تمّت  تحت إشراف التّفقديّة الجهويّة للشّغل حيث :
1- زادت  إهاناته لنا وتفاقمت  تجاوزاته لكرامتنا واحتدّت سياسته التسلطيّة ، المذلّة تجاهنا.
2- إنتهاجه سياسة إنتقاميّة إزاءنا بعد كل إتّفاق مع الاتّحاد الجهوي للشّغل بتوجيه إستجوابات غير مبرّرة تليها مباشرة إيقافات عن العمل مع حرمان من الأجر .
3- إعتماده سياسة التّمييز في التّعامل مع العملة بمنح من شاء العطلة السّنوية و منحة التّنقل ومنحة الإنتاج والزّيادة في الأجور وحرمان من شاء ، فحقوقنا الشّرعية أضحت لديه منّة وامتيازا يعطيهما من يريد ويحرم منهما من يشاء .
4- تعمدّه التّأخير في تسليمنا الأجر الشّهري، إذ لا يمكنّنا منه إلاّ خلال الأيّام الأخيرة من الشّهر الموالي ، غير مبال بالتزاماتنا العائليّة والاجتماعيّة . في وقت يحصل فيه زملاؤنا العاملين بالمقرّ الاجتماعي للشّركة بالعاصمة على أجورهم في الآجال القانونية .
5- فرضه لأسبوع عمل بـ54 ساعة رغم أننا ننتمي لنظام 40 ساعة أسبوعيّا ، وإجبارنا على العمل أيّام الآحاد دون الاعتراف بأجور للسّاعات الإضافيّة وكلّ من طالب منّا بذلك يكون مصيره الإستجواب والإيقاف عن العمل مع الحرمان من الأجر.
6- عدم إحترامه الإختصاص وتكليفه كلّ عامل منّا بانجاز أعمالا مختلفة تحتاج لإنجازها عمّال عديدون باختصاصات متنوّعة.
7- إجباره رؤساء الفرق ( chefs des groupes ) على كتابة تقارير في العملة و على إختلاق الأسباب اختلاقا لإيقافهم عن العمل ، مهدّدا إيّاهم بالإيقاف بدلا عنهم إن لم يفعلوا.
8- إستدعاؤه للعمدة  لجمع التّبرّعات الخاصّة بصندوق 26- 26 ( رغم عدم تسليمنا لأجورنا ) وهو ما نعتبره إمعانا منه في إذلالنا و تدخّلا سافرا في الشأن الدّاخلي للمؤسّسة وجب التصدّي له .
وأمام تمادي  السيّد مدير المؤسّسة في تجاوزاته الصّارخة لكلّ التّشريعات الشّغليّة وإستهتاره الواضح بما تم الإتّفاق فيه  مع الإتحاد الجهوي للشّغل بسليانة نقرّر الدّخول في إضراب إحتجاجي إنذاري بيوم نترك تحديد موعده للمكتب التّنفيذي للإتّحاد الجهوي للشّغل بسليانة .


عن الإتّحاد المحلّي للشّغل برقو ، بوعرادة  والعروسة
الكاتب العام : نجيب البرقاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق